.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نزيف اللثة قد يكون مؤشراً لنقص هذه الفيتامينات والمعادن

الأربعاء 12 أيلول 2018 12:39
-
+

لا شك في أن وظائف الجسم تتدهور عند حصول نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. لكن، هل خطر في بالكم يوماً أن نزيف اللثة ينجم عن نقص الفيتامينات والمعادن؟

يقول أطباء الأسنان إن نزيف اللثة يمكن أن يحدث بسبب عوامل كثيرة، أبرزها فقر الدم الشديد، واستخدام أطقم الأسنان وأطقم التقويم غير المناسبة، ونقص الفيتامينات والمعادن، ولاسيما الفيتامينين C وK المسؤولين عن صحة الأسنان.

وفي بعض الأحيان، تكون طريقة تنظيف الأسنان السبب في نزيف اللثة، إذ تتعرض اللثة للجروح والالتهابات بسبب الطريقة غير الصحيحة في التنظيف.


بالعودة إلى نقص الفيتامينات والمعادن وارتباطه بنزيف اللثة، يؤكد الاختصاصيون أن الفيتامين C يؤدي دوراً مهماً في التئام الجروح وتحفيز جهاز المناعة، إذ يعمل كمضاد للتأكسد، ويساعد بالتالي على منع تلف الخلايا.

وبما أن الجسم لا يصنع الفيتامين C من تلقاء نفسه، لا بد من الحصول على هذا الفيتامين من خلال النظام الغذائي المتوازن المشتمل على كل أنواع الفيتامينات والمعادن.

أما الفيتامين K فيؤدي دوراً رئيسياً في تخثر الدم والحؤول دون النزيف. ولذلك فإن نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف واللثة، إضافة إلى فقدان القدرة على امتصاص الكالسيوم داخل الجسم، ما يفضي إلى ضعف العظام.


للنساء فقط , صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في للنساء فقط