.
التتمة...

صحيفة: جهات سياسية تلعب دور الوسط والحيادي بانتظار كفّة التحالفات

الأربعاء 12 أيلول 2018 14:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة عربية، الاربعاء، جهات سياسية تلعب دور الوسط والحيادي في التحالفات التي تجري لتشكيل الحكومة، مبينا ان تلك الجهات بانتظار كفّة التحالفات.

ونقلت الصحيفة عن احد النواب الفائزين قولهم ان "حوارات تشكيل الحكومة مستمرة، وكشفت لنا عن وجود جهات وأفراد يلعبون دور الوسطي أو الحيادي في صراع تشكيل الكتلة الكبرى"، مبينا أنّ "هذه الجهات هي ضمن تحالفات معينة، لكنها في الوقت ذاته تتواصل مع التحالفات الأخرى، وتقدم لها الوعود بالانضمام إليها".


واضاف أنّ "تلك الجهات لا تلتزم بأي وعد لأي جهة، وإنّما تترقب حسم موضوع حوارات الكتلة الكبرى، لتنفصل عن الجهات التي تحالفت معها، ولتنضم إلى التحالفات المقتربة من تشكيل الحكومة، بغية الحصول على المكاسب وعدم الخسارة مهما كانت الظروف"، مشيرا الى ان "الجهات السياسية الحيادية تقف على خط واحد من جميع الجهات، وتواصل الحوار مع كل الأطراف، على اعتبار أنّها تسعى إلى تقريب وجهات النظر، وفقاً لمصلحة البلاد"، بحسب رأيه.

وتشهد الساحة السياسية حراكا واسعا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي لتشكيل الكتلة الاكبر نيابيا تمهيدا لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة