.
التتمة...

الجعفري يرد على ادارة ترامب: لن نسمح لأن تكون أرضنا ميدانيا لتصفية الحسابات

الأربعاء 12 أيلول 2018 15:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
جدد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، رفض العراق للقصف الإيراني الأخير الذي طال مواقع لأحزاب كردية إيرانية معارضة في إقليم كردستان، فيما اشار الى ان على ادارة الرئيس الامريكي ان تعلم ان العراق لن يسمح لأن تكون ارضه ميدانيا لتصفية الحسابات.

وقال الجعفري، في مؤتمر صاحفي عقده اليوم بالسفارة العراقية في القاهرة، وتابعته السومرية نيوز، ردا على سؤال حول القصف الإيراني، "نحن رفضناه تماما، وأبلغنا السفارة الإيرانية رفضنا القصف الإيراني مثلما رفضنا التركي"، مبينا ان "موقفنا واضح، لا نتدخل في سيادة أحد كما لا نسمح لأحد بالتدخل في سيادتنا".


وقصفت مروحيات إيرانية، السبت الماضي، قرية تابعة لمركز إقليم كردستان، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وتابع الجعفري في رد على البيان الاميركي الاخير، ان "القوات الأمنية العراقية توفر الحماية لسفارات كافة الدول"، موضحا ان "على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معرفة أن للعراقيين قوات تحمي الجميع، ولن نسمح لأن تكون أرضنا ميدانيا لتصفية الحسابات".

واكد الجعفري "اننا لا نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا"، لافتا الى "اننا نحمي الجميع وجميع السفارات بلا استثناء".

وحملت الولايات المتحدة الاميركية، امس الثلاثاء، ايران مسؤولية أي هجوم من أي جهة تابعة لها بالوكالة في العراق يؤدي إلى وقوع إصابات في صفوف أميركيين أو إلحاق خسائر في منشآت أميركية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة