.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب عن البناء: الفتح وسائرون سيعلنان قريبا اتفاقهما النهائي بما يطمئن جميع العراقيين

الأربعاء 12 أيلول 2018 18:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن تحالف البناء حامد الموسوي، الاربعاء، أن اجتماع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس كتلة الفتح هادي العامري ارتكز على "رؤية" المرجعية الدينية في اختيار شخصية رئيس الوزراء المقبل، فيما بين أن الفتح وسائرون "سيعلنان قريبا جدا الاتفاق النهائي" بينهما وبما "يطمئن" جميع العراقيين.

وقال الموسوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اجتماع الصدر والعامري ركز على شكل البرنامج الحكومي والصفات الواجب توفرها بشخصية رئيس مجلس الوزراء المقبل بحسب رؤية المرجعية وتوصياتها، وان يكون اختياره من خلال الفضاء الوطني وفق آلية يتم التوافق عليها بين القوى السياسية الوطنية"، موضحا أن "وفدي الفتح وسائرون يناقشون ويدرسون الاليات التي من خلالها سيتم اختيار رئيس مجلس الوزراء القادم كي يكون رئيس وزراء لكل العراق وليس لحزب او مكون او جهة سياسية".


واضاف الموسوي، أن "الفتح وسائرون هما المحوران الاساسيان في حوارات تشكيل الحكومة المقبلة دون اقصاء او تهميش للاخرين"، لافتا الى أن "الوفدين سيخرجان بورقة عمل اسسها توجيهات المرجعية ووضع برنامج حكومي يشترك به التحالفان".

وبين الموسوي، أن "هناك اتفاقا سيتم الاعلان عنه ببيان رسمي خلال هذا اليوم او اليومين القادمين وقبل انعقاد الجلسة للبرلمان السبت المقبل سيتضمن الخطوط العريضة لما اتفق عليه الطرفان بما يطمئن جميع العراقيين ويعطي رسالة ايجابية بان المرحلة المقبلة هي مرحلة اصلاح وبناء للعملية السياسية دون اقصاء لاحد".

وكان مصدر مطلع افاد، اليوم الاربعاء، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري اتفقا على الاسراع بتشكيل الحكومة وتسمية الرئاسات الثلاث.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة