.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

أوروبا تحذر غوغل فيسبوك وتويتر.. أمامكم ساعة واحدة!

الخميس 13 أيلول 2018 11:06
-
+

ستقترح المفوضية الأوروبية قوانين جديدة ، تمنح غوغل وفيسبوك وتويتر وشركات أخرى للإنترنت "ساعة واحدة فقط" لإزالة المحتوى المتطرف، وإلا واجهت غرامات.

وأبلغت المفوضية هذه الشركات في آذار/ مارس أن أمامها 3 أشهر تقدم خلالها، ما يظهر أنها تزيل المحتوى المتطرف بشكل أسرع وإلا واجهت قانونا يرغمها على ذلك.

وتريد المفوضية إزالة المحتوى، الذي يحرض على جرائم متطرفة أو يدعو لها أو يروج لجماعات متطرفة أو يشرح كيفية ارتكاب مثل هذه الجرائم من على الشبكة العنكبوتية خلال "ساعة" من تلقي أمر بذلك من السلطات.


وسيطالب الاقتراح، الذي سيكون بحاجة لدعم من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومن البرلمان الأوروبي ومنصات الإنترنت، اتخاذ إجراءات استباقية مثل تطوير أدوات جديدة للتخلص من المحتوى الذي ينطوي على انتهاكات.

وسيتحتم على الشركات، التي تقدم مثل هذه الخدمات تقديم تقارير شفافة سنوية لتوضيح جهودها في التعامل مع المحتوى الذي يتضمن انتهاكات.

وقد تواجه الشركات التي تمتنع بشكل مستمر عن إزالة المحتوى المتطرف غرامات تصل إلى 4 بالمئة من الإيرادات العالمية السنوية، إلا أن هذه الشركات سيكون لها أيضا الحق في الطعن على أوامر إزالة المحتوى.

ويعمل هذا القطاع منذ كانون الاول/ ديسمبر عام 2015 على شراكة تطوعية لمنع إساءة استخدام الجماعات المتطرفة الدولية للإنترنت ووضع قاعدة بيانات أكثر قدرة على رصد المحتوى المتطرف.

وستبقي المفوضية على ميثاق عمل تطوعي يتعلق بخطاب الكراهية على فيسبوك ومايكروسوفت وتويتر ويوتيوب تم وضعه في عام 2016 وأعلنت شركات أخرى اعتزامها الانضمام له.


تكنولوجيا
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في تكنولوجيا