.
التتمة...

مجلس الوزراء يوجه بإطلاق المستحقات المالية للمحافظات

الخميس 13 أيلول 2018 11:58
-
+
جلسة سابقة لمجلس الوزراء

السومرية نيوز/ بغداد
وجه مجلس الوزراء، الخميس، بإطلاق المستحقات المالية للمحافظات، وصرف دفعة طوارئ لشهرين إلى العوائل التي تعيش دون خط الفقر في محافظة البصرة.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة إنه وجه بـ"إطلاق المستحقات المالية للمحافظات وإطلاق المستحقات لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المتعلقة بصيانة المشاريع والمجمعات المائية والشبكات الداخلية والخطوط الناقلة والأعمال الطارئة المهمة".


وأضاف المجلس، أنه وجه أيضاً، "المحافظات كافة باستحداث مكونات أو مشاريع ضمن موازنة تنمية الأقاليم لصيانة وتأهيل المحطات والشبكات والخطوط الناقلة للمياه في المحافظة وإجراء المناقلات اللازمة ضمن البرنامج لتنفيذها".

وتابع المجلس، أنه وافق على "صرف دفعة طوارئ لشهرين إلى العوائل التي تعيش دون خط الفقر في محافظة البصرة"، مشيرا الى انه "سيتم توفير مبلغ اجمالي مقداره 9.72 مليار دينار، وبواقع 50 الف دينار شهريا لكل اسرة، وذلك من الموجود النقدي الخاص بايرادات صندوق هيئة الحماية الاجتماعية".

وشهدت بعض المدن والمحافظات في العراق، مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي