.
التتمة...

بالوثيقة.. محافظ البصرة يدعو العبادي إلى شمول ضحايا التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء

الخميس 13 أيلول 2018 13:40
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
دعا محافظ البصرة أسعد العيداني في كتاب رسمي موجه الى رئيس الوزراء بشمول ضحايا التظاهرات التي شهدتها المحافظة بقانون مؤسسة الشهداء باعتبارهم ضحوا بدمائهم من أجل المطالبة بحياة كريمة.

وجاء في كتاب رسمي يحمل توقيع المحافظ أسعد العيداني وموجه الى مكتب رئيس الوزراء "لا يخفى على سيادتكم ما مرت وتمر به محافظة البصرة الفيحاء من ظروف وأزمات كان أبرزها أزمة شحة المياه الصالحة للشرب، والتي على اثرها قام مواطنو المحافظة بالتظاهر السلمي للمطالبة بالحقوق، وبكل ما تستحقه محافظتنا العزيزة باعتبارها رئة العراق وثغره الباسم"، مبيناً أن "نتيجة لما جرى من أحداث تخللت تلك التظاهرات ووجود مندسين لا يريدون الخير لبصرتنا الحبيبة سقطت مجموعة من شبابنا الذين هم بعمر الورود مضحين بدمائهم الزكية من أجل العيش في حياة حرة كريمة".


وأضاف الكتاب الذي حصلت "السومرية نيوز" على نسخة منه أن "للتفضل باعتبار المضحين شهداء وشمولهم بقانون مؤسسة الشهداء اسوة بمن دافع عن أرض العراق العظيم في معارك الشرف، واعلامنا".

وشهدت البصرة خلال الشهرين الماضيين سلسة تظاهرات واعتصامات سلمية للمطالبة بتحسين الخدمات وانتشال المحافظة من أوضاعها المتردية ومكافحة الفساد، وفي الاسبوع الماضي حصلت موجة احتجاجات عاصفة وغير مسبوقة محلياً تخللها إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة، وإحراق القنصلية الإيرانية العامة، كما تم اقتحام مستشفى لتأهيل جرحى الحشد الشعبي، وتعرضت دور بعض المسؤولين الى الإحراق، كما تم إحراق مدرسة أهلية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي