.
التتمة...

الأحزاب الكردية المعارضة: سندخل حوارات تشكيل الحكومة بمعزل عن الحزبين الحاكمين

الخميس 13 أيلول 2018 14:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن الجماعة الإسلامية الكردستانية سليم حمزة، الخميس، أن الأحزاب الكردستانية الأربعة المعارضة في الإقليم ستشكل وفدا تفاوضيا لها منفصلا عن الحزبين الكرديين الحاكمين للتفاوض مع الكتلة الأكبر في بغداد بغية تشكيل الحكومة المقبلة، مبيناً أن الأحزاب الأربعة لا تميز بين طرف واخر وستدعم من يعطي حقوق الشعب الكردستاني وفق الدستور.

وقال حمزة في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوى الكردستانية التي حصلت على مقاعد ضمن مجلس النواب الاتحادي الجديد حتى اللحظة لم تحسم أمرها بدعم طرف على حساب الآخر بطريق تشكيل الكتلة الأكبر"، مبيناً أن "القوى الكردستانية بانتظار ترشيح أحد الأطراف لرئيس مجلس وزراء كي نبدأ الحوارات معه لتشكيل الحكومة المقبلة".


وأضاف، أن "الكرد لن يميزوا بين فلان وفلان بل سندعم من يعطي حقوق الشعب الكردستاني وفق الدستور"، لافتاً إلى أن "الحزبين الحاكمين شكلوا وفداً خاصاً بهم للحوارات أما نحن في الأحزاب الأربعة وهي الاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية وحركة التغيير والتحالف من أجل الديمقراطية فقد شكلنا وفداً تفاوضياً خاصاً بنا للحوار مع الجهة التي ستشكل الحكومة".

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة