.
التتمة...

شهود عيان: قوة أمنية تعتقل عدداً من المتظاهرين في ساحة وسط البصرة

الخميس 13 أيلول 2018 19:20
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أفاد شهود عيان، الخميس، بأن قوة أمنية ألقت القبض على عدد من المشاركين في التظاهرات خلال تجمعهم في ساحة تقع في مركز المحافظة.

وقال احد الشهود في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة أمنية طوقت ساحة عبد الكريم قاسم الواقعة قرب ديوان المحافظة السابق وألقت القبض على ما لا يقل عن 20 شخصاً من المشاركين والناشطين في التظاهرات"، مبينا أنهم "كانوا مجتمعين في الساحة للتداول والنقاش لحظة تطويق الساحة والقبض عليهم".


وكانت شهدت البصرة خلال الشهرين الماضيين سلسة تظاهرات واعتصامات للمطالبة بتحسين الخدمات وانتشال المحافظة من أوضاعها المتردية ومكافحة الفساد وتوفير فرص العمل، ثم أعقبتها موجة احتجاجات غير مسبوقة محلياً تخللها إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة، وإحراق القنصلية الإيرانية العامة، كما تم اقتحام مستشفى لتأهيل جرحى الحشد الشعبي، وتعرضت دور بعض المسؤولين الى محاولات إحراق واقتحام.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن