.
التتمة...

لهذه الأسباب إحذروا إدمان المشروبات الغازية!

الجمعة 14 أيلول 2018 09:46
-
+

تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من السكر، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الغلوكوز في الدم، وهذا ما يؤدي الى خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. عدا عن أمراض أخرى أبرزها:

الإصابة بالسكري

إن استمرار استهلاك السكر بشكل يومي يزيد من فرصة الإصابة بالسكري من النوع الأول والثاني، كما يعمل على إطعام البكتيريا في الفم، والتي بدورها تعمل على كسر السكر؛ فتُنتج حمضاً ثانوياً يعمل على تآكل مينا الأسنان، وزيادة خطر الإصابة بالتسوس.


زيادة الوزن

الطاقة التي تدخل الجسم وتكون أعلى من الطاقة المصروفة تعتبر من المبادئ الرئيسة لزيادة الوزن؛ فاستهلاك علبة يومياً لمدة 4 أسابيع كفيلة بتزويد الجسم 3920 كالوري غير محروقة، فترفع الوزن 500 غرام. أما استهلاك علبة يومياً لمدة سنة تزيد الوزن من 5 - 6 كيلوغرامات بالإضافة إلى زيادة الرغبة الذاتية للسكريات.

استنزاف الكالسيوم

يُعدّ الكالسيوم من العناصر الأساسية لقوة العظام والأسنان، ولكن احتواء المشروبات الغازية على نسبة عالية من حمض الستريك وحمض الفسفور يعمل على استنزاف الكالسيوم من العظام والأسنان، ويقلل من امتصاصها جراء الاستهلاك المستمر للمشروبات الغازية؛ ما يُضعف تطور العظام، ويؤدي إلى ترققها.


صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة