.
التتمة...

بالفيديو: ما هي الأسماء الجديدة التي طُرحت للترشيح الى رئاسة الحكومة؟

الجمعة 14 أيلول 2018 13:52
-
+

سيناريو جديد يزيد المشهد السياسي تعقيدا، هذا ما كشفت عنه مصادر مقربة من القرار السياسي بعد ان اكدت ان الكتل السياسية طرحت اسماء جديدة للترشيح الى رئاسة الحكومة.

وبينت المصادر ان عادل عبد المهدي ومحمد الغبان ورائد فهمي وعبد الحسين عبطان اضافة الى مرشحين اخرين، طُرحت اسماؤهم لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء، مشيرة الى ان حسم اسماء المرشحين سيكون صعبا لوجود ملاحظات على كل منهم لدى اطراف سياسية اخرى مع وجود مرشحين آخرين خلف الكواليس قد تُطرح اسماؤهم كمرشحي تسوية وهم جميعًا من كتلة الاصلاح والاعمار.


وبالتزامن مع هذه الاحداث، أكد المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون عباس الموسوي، أن هناك شبه اتفاق داخل تحالف البناء على أن ينفتح ائتلاف الفتح من خلال علاقاته تجاه سائرون ودولة القانون تجاه النصر لتشكيل كتلة قوية متماسكة، مشيرا الى ان الضغوط الأجنبية والمعطيات على الأرض تؤكد أن عودة المحاصصة لايزال خياراً مطروحاً بقوة وهو السبب الأساس في تأخر تشكيل الحكومة.

ويرى مراقبون ان معطيات العملية السياسية بعد عام الفين وثلاثة اثبتت ان حسم منصب رئيس الحكومة بحاجة الى حسم باقي المناصب التي تخصّ المكونات ومنها للمكون الشيعي منصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب والذي قد يُمنح للتيار الصدري، حيث ان هنالك مرشحين اثنين له، وبانتظار حسم الكرد لمرشحهم لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس والذي سيرتبط بالتوافقات بين القوى الكردية التي من المرجح ان يذهب فيها المنصب الى حركة التغيير.

وفي ظل الاحداث وانعكاساتها، ينتظر الشعب العراقي ما ستؤول اليه المباحثات السياسية لتشكيل الحكومة التي باتت من الامور المستعصية المتزامنة مع كل انتخابات برلمانية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة