.
التتمة...

صيدلية الحاج يوسف عيادة طبيعية لعلاج الأمراض الجلدية (فيديو وصور)

الثلاثاء 25 أيلول 2018 16:26
-
+

مرقد الحاج يوسف المعروف أيضا بصيدلية الحاج يوسف، هو بركة من الطين يؤمن مرتادوها بأنها تشفي الناس من الأمراض الجلدية التي يعجز الاطباء عن معالجتها.



وفي الحلقة الماضية من رحال، جالت كاميرا السومرية في هذا المكان واستمعت الى قصص المواطنين الذين التمسوا نعمة الشفاء من الامراض الجلدية، على حد تعبيرهم.




تقع صيدلية الحاج يوسف في ناحية مندلي في محافظة ديالى، ويعتقد البعض بأن هذه البركة، ذات الحجم الصغير، تحتوي على مواد كبريتية أو معدنية، أما بعض المواطنين فيؤمنون بأنها فقط مياه مباركة.



وخلال جولة الاعلامي علاء بتي في هذا المكان، أفاد المواطنون بأن هذه البركة يزورها الآلاف من المواطنين لغرض التبرك والعلاج بمياهها وطينها، لكونها تشفي من مختلف الأمراض الجلدية المستعصية، بحسب اعتقادهم.



ويتم التبرك من المياه، من خلال السباحة بداخل البركة ومن ثم أخذ الطين ووضعه على الجلد. ويعتقد مرتادوها بأن ثمة أفعى بداخل البركة تظهر فقط على المريض وتلسعه في جلده للشفاء.



هذا وقد أفاد أحد المتواجدين في المكان بأنهم يعجزون عن معرفة أسرار هذه المياه، فهي لا تجف على مدار السنة، ومنسوب المياه فيها لا يرتفع ولا ينخفض.



لمن فاتته الحلقة الماضية من رحال من محافظة ديالى، يمكنكم مشاهدتها كاملة في الفيديو المرفق أدناه.


الشارع العراقي , بالصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان المقترحات التي وافق عليها رئيس الوزراء بشأن الزخم المروري ستقلل من ذلك؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي