.
التتمة...

نائب: سنتحرك لجمع تواقيع لاعادة نظام التحميل للجامعات الحكومية والاهلية

الأحد 7 تشرين الأول 2018 10:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب النائب عن ائتلاف سائرون صباح العكيلي، الاحد، وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى بالغاء قرار هيئة الراي في الوزارة واعادة نظام التحميل في الجامعات الحكومية والاهلية، فيما اشار الى انه سيتحرك داخل مبنى البرلمان لجمع تواقيع لالغاء القرار.

وقال العكيلي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "قرار هيئة الراي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصادر في ايار 2017 بموافقة الوزير عبد الرزاق العيسى، المتضن الغاء نظام التحميل لجميع التخصصات في الجامعات الحكومية والاهلية غير مصنف بحق الطلبة"، مشددا على ضرورة "تراجع الوزارة عن هذا القرار والغائه".


واضاف ان "نظام التحميل معمول به بالعراق منذ سنوات"، مشيرا الى انه "لا يوجد مبرر لدى وزارة التعليم لاصدار مثل هكذا قرار والغاء نظام التحميل ابتداء من العام الدراسي 2017-2018".

وطالب العكيلي "عبد الرزاق العيسى بمراعاة ظروف الطلاب والغاء القرار واعادة تفعيل نظام التحميل في الجامعات والكليات بدون استثناء"، لافتا الى "اننا سنتحرك داخل مبنى مجلس النواب لجمع تواقيع من اعضاء البرلمان لاصدار قرار برلماني لالغاء قرار وزارة التعليم واعادة العمل بنظام التحميل ابتداء من العام الدراسي الجديد".

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ايار 2017، الغاء نظام التحميل لجميع التخصصات ابتداء من العام الدراسي 2017- 2018.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة