.
التتمة...

نائب يكشف عن مقترح نيابي لبقاء الاعرجي والحيالي بمنصبيهما

الأحد 7 تشرين الأول 2018 12:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف نائب عن تحالف "البناء"، الاحد ، عن تقديمه مقترح لإعادة ترشيح وزيري الداخلية قاسم الاعرجي والدفاع عرفان الحيالي لمنصبيهما في الحكومة الجديدة، فيما اشار الى ترحيب وتفاعل "ايجابي" لعدد من اعضاء البرلمان بهذا المقترح.

وقال النائب حسين اليساري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بقاء الوزراء الذين اثبتوا الكفاءة والمهنية بعملهم في مناصبهم هو امر ضروري فلا نعتقد ان التغيير معناه ابعاد الكفاءات والشخصيات التي اثبتت نجاحها خاصة بالملف الامني".


وأضاف اليساري اننا "وبشكل شخصي قدمنا رأينا وموقفنا بدعم بقاء وزيري الداخلية قاسم الاعرجي والدفاع عرفان الحيالي بمنصبيهما في الحكومة الجديدة، لما قدماه من جهود ومهنية وخبرة وتحرك ونشاط في كل مناطق العراق شمالها وجنوبها دون تعب او تباطئ"، لافتا الى ان "هنالك تفاعل ايجابي وترحيب حصل من بعض النواب تجاه مقترحنا".

واكد اليساري، ان "الامن ضروري والسيطرة على ملفه هو شئ ستراتيجي، بالتالي فان ترشيح الاعرجي والحيالي لمنصبي الدفاع والداخلية هو خطوة ضرورية ونتمنى من القوى السياسية دعم هذا المقترح لخدمة العراق وشعبه".

وكان زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي دعا، الخميس 4 تشرين الاول 2018، الى تجديد الثقة بقاسم الاعرجي وزيرا للداخلية، فيما طالب بدعمه ومساندته لمواصلة مهمته في الوزارة.

يشار الى ان قاسم الاعرجي قد حصل على ثقة مجلس النواب وزيرا للداخلية في حكومة حيدر العبادي في 30 كانون الثاني 2017.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة