.
التتمة...

وفد من كركوك يلتقي عبد المهدي قريبا لطرح حلولا لمشكلة المحافظة

الأحد 7 تشرين الأول 2018 14:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر سياسي في كركوك، ان وفدا من المحافظة سيلتقي رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لبحث قضية كركوك، مشيرا الى ان هناك مخاوف من إهمال ملف كركوك.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المصدر قوله ان "القيادات العربية والتركمانية في كركوك اتفقت على تشكيل وفد خاص للقاء رئيس الحكومة المكلف عادل عبد المهدي، وطرح قضية كركوك عليه"، مبينا أنّ "الوفد الذي من المقرر أن يلتقي قريباً بعبد المهدي، سيطرح حلولاً عديدة لقضية كركوك، من بينها إشراك جميع مكوناتها بإدارتها المحلية، وعدم السماح للكرد بإعادة قواتهم إليها، على أن تفرض الحلول على الكرد خلال مفاوضات تشكيل الحكومة".


واضافت أنّ "الوفد سيضم عدداً من قادة ووجهاء وشيوخ المكونين العربي والكردي، وسيكون اللقاء في غضون الأيام القليلة المقبلة"، مؤكداً أن "هناك مخاوف من انشغال القيادات السياسية في بغداد بملف تشكيل الحكومة، وإهمال ملف كركوك، ما يعني منح الكرد فرصة للعودة إلى المحافظة وتنفيذ أجنداتهم فيها".

يشار إلى أنّ كركوك، ذات الخليط السكاني، تعيش وضعاً سياسياً مرتبكاً، وأنّ كل أطرافها (العربية والكردية والتركمانية) تريد أن يكون لها الدور في إدارة المحافظة، وسط مخاوف من الصفقات والمساومات السياسية بشأنها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة