.
التتمة...

الامن الوطني يناقش المحافظة على الاستقرار الامني والاعتماد على خطط جديدة

الأحد 7 تشرين الأول 2018 18:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ناقش المجلس الوزاري للامن الوطني، اليوم الاحد، المحافظة على الاستقرار الامني والاعتماد على خطط جديدة، فيما وافق على آليات جديدة لتسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين الى العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني"، موضحا أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع الامنية والحفاظ على الاستقرار الامني والجهود الاستخبارية بخصوصها والاعتماد على خطط جديدة في ملاحقة الخلايا الارهابية، وجرى تقديم عرض عن الاوضاع الامنية في العاصمة بغداد وبقية المحافظات".


واضاف المكتب، أنه "تم كذلك مناقشة ورقة عمل آليات وضوابط ومعالجة حالات التهرب الضريبي والكمركي ورفع عدد من التوصيات والتوجيهات بخصوصها، مشيرا الى أنه "جرى مناقشة موضوع ضوابط شهادة المستخدم النهائي، واصدار قرار بشأنه".

وبين المكتب، أنه "تمت الموافقة على مذكرة التفاهم الخاصة بعمل رجال امن وحماية الطائرات في الاجواء التركية، وتم كذلك مناقشة التعاون مع الجانب الليبي في مجال مكافحة الارهاب"، لافتا الى أنه "جرت الموافقة على آليات جديدة لتسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين الى العراق".

يشار الى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني يعقد اجتماعاته بشكل دوري برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة عدد من المواضيع الأمنية.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن