.
التتمة...

التربية ومادة الرياضيات للصف الثاني الابتدائي

الأحد 7 تشرين الأول 2018 23:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت وزارة التربية، الاحد، توضيحا بشأن ما نُشر في بعض وسائل الأعلام بخصوص مادة الرياضيات لصف الثاني الابتدائي، فيما اشارت الى ان الكتاب طبع عام 2017 وان التلاميذ الذين دروسه أصبحوا في الرابع الابتدائي من غير صعوبات.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، انها "ووزير التربية محمد إقبال الصيدلي حريصون على العملية التربوية والسير بها نحو الامام"، مبينة ان "مقطع الفيديو بشأن موضوع حاصل (الضرب الديكارتي) ضمن مادة الرياضيات للصف الثاني الابتدائي الذي تم تناولهُ هو معروض في فترة سابقة وتم الرد عليه في حينها من قبل المديرية العامة للمناهج في الوزارة".


واضافت الوزارة ان "منهج الرياضيات للثاني الابتدائي يشمل على خمس مهارات متدرجة هي (أتعلم ، اتأكد ، أتحدث ، احل ، افكر) والمثال الوارد بالمقطع يخص مهارة (افكر) ، أذ الهدف منه إثارة تفكير التلميذ وتنمية قدراته العقلية"، مشيرا الى ان "الكتاب طبع في عام 2017 وان التلاميذ الذين دروسه أصبحوا في الصف الرابع الابتدائي من غير صعوبات".

يذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطع فيديو ينتقد فيه مقدم احد البرامج الاجتماعية على احدى الفضائيات، وضع موضوع حاصل الضرب الديكارتي في مادة الرياضيات للصف الثاني الابتدائي، واكد ان اشخاصا كبار لا يمكنهم حل مسالة في هذا الموضوع.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي