.
التتمة...

وزير النفط: العقود الاستثمارية الجديدة ستتضمن تشغيل 85% من الايدي العاملة العراقية

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 12:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد وزير النفط جبار اللعيبي، الاثنين، ان العقود الاستثمارية الجديدة ستتضمن تشغيل نسبة 85% من الايدي العاملة العراقية.

وقال اللعيبي في حديث لـ السومرية نيوز نسخة منه، إن "العقود الجديدة التي ستبرمها وزارة النفط مع الشركات العالمية الاستثمارية سواء على صعيد تطوير قطاع الاستخراج او التصفية او استثمار الغاز او البنى التحتية سوف تتضمن الزام الشركات بإقامة المشاريع التي تسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتغيير الاوضاع الحالية الى واقع افضل سواء في قطاع البنى التحتية والتعليم والصحة والمياه والاسكان والترفيه الاجتماعي."


واضاف اللعيبي ان "تلك العقود تكون ملزمة بتشغيل نسبة 85% من الايدي العاملة العراقية، ومساهمة شركات التشييد والبناء في الوزارة بنسبة لا تقل عن 25% من اموال التشييد والتنفيذ، اضافة الى وضع اسس لدخول المستثمر العراقي برأسمال لا يقل عن 20% من اجمالي كلف المشروع" .

ودعا وزير النفط "الشركات العالمية والمنظمات الدولية المساهمة الفاعلة في وضع البرامج والخطط لمعالجة التلوث البيئي لهذه المحافظة والغازات والانبعاثات الناتجة عن عمليات الانتاج النفطي او الالغام او المخلفات الحربية التي خلفتها الحروب التي شهدتها البلاد في العقود الماضية" .

يذكر ان محافظة البصرة شهدت منذ فترة تظاهرات غاضبة، تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، اضافة الى توفير عمل لكثير من العاطلين لتتطور الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة اخرين.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال