.
التتمة...

عضو بالديمقراطي: لن نتخلى عن أية مكتسبات انتخابية لصالح أطراف أخرى

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 13:27
-
+

السومرية نيوز/بغداد
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني علي الفيلي، الاثنين، أن الحزب لن يتخلى عن أي مستحقات أو مكاسب انتخابية في الإقليم لإطراف أخرى كما كان يحصل بالمرات السابقة، مشيرا الى ان ما حصل في بغداد سيترك الاثر الواضح على التفاهمات المقبلة.

وقال الفيلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحزب الديمقراطي كان بالفترة السابقة يتنازل عن العديد من استحقاقاته الانتخابية من أجل المصالح العليا للشعب الكردستاني ووحدة الصف"، مبيناً أن "ما حصل من تنصل عن الاتفاقات من قبل الاتحاد وما جرى في بغداد يجعلنا نعيد النظر بجميع المواقف السابقة وسيترك اثرا واضحا على تفاهمات المقبلة".


وأضاف الفيلي، أن "الجماهير والقواعد الشعبية للديمقراطي الكردستاني تمارس اليوم ضغوطا كبيرة على الحزب لعدم التنازل عن أي استحقاقات أو مكاسب انتخابية من أجل الآخرين".

وكانت مفوضية الانتخابات في اقليم كردستان اعلنت، الخميس 4 تشرين الأول 2018، عن نتائج انتخابات برلمان الاقليم التي جرت، الأحد 30 ايلول 2018، حيث حصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على 595592
 صوتاً، وحصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 287575
صوتاً، وحركة التغيير 164336
 والجيل الجديد 113297
 صوتاً والجماعة الاسلامية الكردستانية حصلت على 94992
 وقائمة الاصلاح 69477 
وقائمة العصر 13708
 والحزب الشيوعي الكردستاني 7069 صوتا.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة