.
التتمة...

بالفيديو: العراق يتسلم الوجبة الثانية من دبابات BMP3 الروسية

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 14:02
-
+

بمدفعين قطر احدهما مئة ملم والاخر ثلاثون، بالاضافة الى ثلاثة مدافع رشاشة، ها هي المدرعة بي ام بي 3 تصل الى العراق، بعد صفقة اجرتها الحكومة العراقية مع احد المصانع الروسية المنتجة للعربات العسكرية المدرعة.

المركبة القتالية بي ام بي3 ، تُعدّ من أحدث العربات من هذا النوع في الترسانة الروسية، والتي تم تطويرها في بداية الثمانينيات، حتى العام 1987 حيث ظهرت في صفوف القوات المدرعة السوفيتية انذاك.


وتُعتبر هذه الناقلة فريدة من نوعها لتسلّحها بمدفع طُوّر ليعمل مع أنظمة توجيه إلكترونية وأجهزة تصوير حراري ونظام للتشويش بالاضافة لنظام مضاد للصواريخ الموجهة ضدّ الدبابات.

وتصل قدرة المحرّك القصوى لاكثر من اربعمئة وخمسين ألف حصان، وتتسع لثلاثة اشخاص إضافة لسبعة من المشاة، اما سرعتها فتصل الى سبعين كيلومترا تقريبا في الساعة.

وتمتلك عددا من الدول العربية المئات من مدرعات بي ام بي 3، ابرزها الامارات التي لديها ستّ مئة واثنتان وخمسون مدرعة، والسعودية لديها مئتان وثلاث وثمانون، واخرها الكويت التي تمتلك مئة وعشرين مدرعة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.


أخبار دولية , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية