.
التتمة...

بالفيديو: من وراء تهريب نفط البصرة؟

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 15:43
-
+

في تطوّر لافت يتعلق بملفّ تهريب النفط، كشفت صحيفة الشرق الاوسط ان عمليات التهريب لم تنقطع منذ سنوات وانها تجري عبر شخصيات وجماعات حزبية متنفذة في البصرة ولا أحد يستطيع الاقتراب منها.

وبحسب مصدر امني، فإن أغلب المعتقلين بعمليات تهريب النفط هم من الشباب العاطلين عن العمل يعملون بأجور محددة لدى جهات متنفذة ويتم اطلاق سراحهم بعد كل عملية القاء قبض، كاشفين عن وجود عائلة مشهورة في قضاء الزبير، تعمل في تهريب النفط، ولا أحد يستطيع الاقتراب منها، كونها تُظهر قدراً كبيراً من التدين عبر بنائها للجوامع والحسينيات.


التقرير اوضح ان المهربين يعمدون إلى وضع عدادات خاصة على صهاريج الخام صادرة عن وزارة النفط بهدف الإفلات من نقاط التفتيش، وعدم التعرض الى التفتيش أو المساءلة من قبل الجهات الأمنية.

وعن الوجهة التي تتجه إليها شحنات وصهاريج النفط المهرب، تشير الصحيفة بحسب التقرير الى وجود سوق كبيرة في المياه الإقليمية لتهريب مختلف البضائع، خاصة النفط، والمخدرات، ولا تستطيع الدولة السيطرة عليها، نظراً لقلة إمكاناتها، وعدم وجود زوارق ودوريات أمنية كافية، وأغلب الشحنات المهربة تذهب إلى الإمارات العربية وإيران.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال