.
التتمة...

شنكالي يدعو العبادي لـ"إعادة النظر" بقرار التعليم في الغاء المواقع البديلة لجامعة الموصل

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 16:33
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عن محافظة نينوى ماجد شنكالي، الاثنين، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للتدخل الشخصي لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاعادة النظر في قرار الغاء المواقع البديلة لجامعة الموصل في اقليم كردستان، مشيرا الى ان القرار أُتخذ "دون دراسة واقعية".

وقال شنكالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإلغاء المواقع البديلة لجامعة الموصل في اقليم كردستان يعتبر قرارا تعسفيا ومجحفا بحق الطلبة الذين هم اغلبهم من النازحين بعد احداث الموصل في عام 2014"، مبينا ان "اغلب الطلبة الدارسين حاليا في المواقع البديلة هم من سكنة المخيمات ويعيشون ظروفا اقتصادية وانسانية صعبة".


واضاف شنكالي، ان "القرار أُتخذ دون دراسة واقعية عن ما يمر به الطلبة النازحون، ما يُصعب على الطلبة التنقل ما بين المناطق التي نزحوا إليها ومدينة الموصل حيث المقر الرئيسي للجامعة"، لافتا الى انه "كان الأجدر بالحكومة الاتحادية إعادة الحياة وتوفير الخدمات وبسط الأمن في المناطق المحررة في نينوى والعمل على اعادة النازحين أولاً ومن ثم البدء بغلق المواقع البديلة للجامعات".

واوضح شنكالي، أن "عدد طلبة جامعة الموصل النازحين المتواجدين في اقليم كردستان لا يتجاوز الـ (٢٢٠٠) طالب، بالتالي ليس من المعقول عدم توفر الإمكانيات المادية واللوجستية لدى وزارتي التعليم العالي والهجرة والمهجرين لهذا العدد من الطلبة والابقاء على المواقع البديلة لحين اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة بعد اعادة الاوضاع فيها الى طبيعتها"، داعيا رئيس مجلس الوزراء الى "التدخل الشخصي وبشكل مباشر لدى وزارة التعليم العالي لـ"اعادة النظر في قرارها وتوفير المستلزمات الضرورية لبقاؤهم لحين تحسن الاوضاع بالمحافظة".

وكان النائب عن نينوى شيروان جمال أغا الدوبرداني، اعلن في 1 تشرين الاول 2018 أن هناك حملة جمع تواقيع من قبل نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني لرفض قرار الغاء المواقع البديلة ل‍جامعة الموصل.




سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة