.
التتمة...

بالفيديو: بعد توقف دام 4 سنوات... افتتاح مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي في بعقوبة

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 17:17
-
+

بعد توقف دام لاكثر من اربع سنوات، افتتح في بعقوبة مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي الذي يخدم الكثير من الاحياء الفقيرة التي اعتادت على العيش في ظل ظروف صعبة.

في هذا الاطار، قالت د. آن نافع، وزيرة البلديات والاعمار والإسكان: "زيارتنا اليوم لأجل افتتاح مشروع مجاري شرق بعقوبة هذا واحد من المشاريع الذي تم تمويله بموجب قرار ٨٩ لاستحصالنا لاستئناف عدد من مشاريع الماء والمجاري". (كلام محكي)


وأضاف سرمد حميد، مدير مجاري محافظة ديالى: "سيتم خدمة المناطق المتبقية من الجانب الشرقي لمدينة بعقوبة لتشمل منطقة التكيات ومنطقة السوق ومنطقة حرف الملح وحي المهندسين الطاقة التصميمية للمشروع ٢٥٠ الف نسمة سكني وصناعي والمشروع قادر على أن يطرح ٤٨ ألف متر مكعب باليوم". (كلام محكي)

هذا المشروع دفع المسؤولين المحليين الى التساؤل عن مصير المشاريع الستراتيجية المتوقفة بسبب الازمة المالية، مطالبين الجهات المعنية للتدخل وحسم موضوعها بأسرع وقت.

من جهته، قال عبد الله الحيالي، قائممقام قضاء بعقوبة: "هناك مشاريع متوقفة تُقدر مبالغها بأكثر من ٢٠٠ مليار دينار عراقي املنا بالسيد الوزيرة إطلاق هذه المشاريع كونها تسبب مشاكل للمواطنين والمبالغ الخاصة باباي أدلت هي مبالغ زهيدة ولا تكفي سوى ٥٪ من احتياجات المواطن املنا برفع المعاناة بإطلاق المشاريع المتوقفة في قضاء بعقوبة". (كلام محكي)

إنجاز مشروع معالجة مياه الصرف الصحي الأكبر من نوعه في المحافظة، يُعد خطوة نوعية للمشاريع الاستراتيجية الخدمية، فيما لاتزال هناك مشاريع أخرى تنتظر قرار الحسم.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي