.
التتمة...

الحلبوسي يدعو التعليم لايجاد حل يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 18:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى إيجاد حل مناسب يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث ويضمن الحفاظ على رصانة التعليم.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس البرلمان استقبل، اليوم، وزير التعليم عبد الرزاق العيسى، ودعاه إلى إيجاد حل مناسب يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث ويضمن المحافظة على رصانة التعليم"، مبينا ان "العيسى اكد للحلبوسي أنه ستتم دراسة الموضوع في لجنة الرأي داخل الوزارة والخروج بالحلول المناسبة التي تنسجم مع القوانين وتوجهات الوزارة".


واضاف المكتب، أن "اللقاء بحث بشكل مفصل واقع العمل التعليمي في الجامعات والمعاهد والتحديات التي تواجهه مع بدء العام الدراسي الجديد، كما بحث اللقاء جملة ملفات تتعلق بالطلبة الخريجين الأوائل وأهمية استيعابهم واحتضانهم، فضلا عن الكفاءات العلمية التدريسية وسبل دعمهم ورعايتهم وإنصافهم، وبرامج تطوير الجامعات وتوسيع أقسامها، وإنشاء مراكز الدراسات والأبحاث العلمية".

ونقل المكتب تأكيد الحلبوسي، على "أهمية ومكانة مؤسسات التعليم العالي ودورها الفاعل في دعم المسيرة العلمية والارتقاء بواقع المجتمع في جميع المجالات"، لافتا إلى أن "مجلس النواب لن يدخر جهدا في تشريع وإقرار القوانين التي تعضد تلك المسيرة وتهيئ الأرضية الملائمة لنجاحها".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي