.
التتمة...

المعارض العراقية تفند تصريحات نصيف وتؤكد اطلاق استيراد سيارات "هونداي" لجميع التجار

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 19:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
فندت شركة المعارض العراقية التابعة لوزارة التجارة، الاثنين، "المزاعم" التي اطلقتها النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف بشأن حصر استيراد سيارات "هيونداي" بمستورد واحد.

وقالت شركة المعارض في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "شركة القاصد العراقية قدمت وكالة تجارية حصرية من شركة هيونداي ومصدقة من وزارة الخارجية العراقية تبين انها الوكيل الحصري والوحيد لتوريد هذه السيارات الى العراق".


واضافت ان "هذه الوكالة الحصرية مسجلة بدائرة تسجيل الشركات لدى وزارة التجارة، واستنادا الى قانون الوكالات التجارية، علما ان هذه الوكالة ممنوحة لغاية 31/12/2018 بحسب مسجل الشركات".

واشارت شركة المعارض العراقية، الى "ارسال كتاب الى شركة القاصد تطلب فيه السماح بادخال السيارات المستوردة باسم تجار اخرين والواصلة الى المنافذ الحدودية، اذ ان اي منع في هذا الوقت سيؤثر على هؤلاء التجار".

واوضحت ان "شركة القاصد ارسلت كتابا يفيد بالسماح بادخال هذه السيارات لفترة 6 اشهر اعتبارا من تاريخ كتابها واستنادا الى ذلك اطلقت المعارض العراقية استيراد سيارات هيونداي من قبل الغير وللمدة المذكورة".

ولفتت الشركة الى انها "بناءً على هذه الحقائق، فان ما ورد في تصريح النائب عالية نصيف غير دقيق ولا يوجد اي توجيهات ترد من مسؤولين بخصوص عمل شركة المعارض العراقية وان اجراءاتها تكون باتباع الطرق المشروعة والقانونية".

وطالبت شركة المعارض العراقية النائب عالية نصيف بـ"تقديم الادلة التي تثبت ادعاءاتها بخصوص عمل الشركة".

وكشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاثنين، عن قيام شقيق وزير بإصدار أمر من قبل شركته إلى معرض بغداد الدولي بتبليغ العراقيين بمنعهم من استيراد سيارات "هيونداي" بعد تاريخ 16 – 2 - 2019، مبينةً أنه بعد ذلك سيتم استيراد سيارات "الهيونداي" من قبل شركة ذلك الشخص حصرياً.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال