.
التتمة...

التربية تعلن بقاء الضوابط الوزارية الخاصة بقبولات الدراسة المسائية للعام الحالي نفسها

الإثنين 8 تشرين الأول 2018 19:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة التربية، الاحد، عن ابقائها ضوابط قبول الطلبة في الدراسة المسائية نفسها، فيما حددت اعمار التلاميذ والطلبة الذين يسمح لهم بالدوام في تلك المدارس للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات أعلنت عن ضوابط القبولات بما يخص المدارس المسائية وأعمار الطلبة الذين يسمح لهم بالدوام فيها"، موضحة أن "الضوابط والقبولات تأتي على النحو الاتي (يقبل الطالب في الدراسة الابتدائية المسائية من كان عمره 17 سنة فما دون للذكور، و19 فما دون للإناث، ويقبل في الدراسة المتوسطة المسائية من كان عمره 20 سنة فما دون للذكور، و22 سنة فما دون للإناث، كما يقبل في الدراسة الإعدادية المسائية من كان عمره 25 سنة فما دون للذكور و27 سنة فما دون للإناث".


وأضافت الوزارة، أن من الضوابط ايضا "يسمح للطالب الراسب سنتين متتاليتين في المدارس الصباحية، بالدوام سنتين في المدارس المسائية بشرط ان يكون عمرهُ ضمن الاعمار المحددة آنفا، وكذلك الحال بالنسبة للطالب الراسب سنتين متتاليتين في الدراسة المسائية لا يحق له الاستمرار بالدوام حتى لو كان عمره ضمن الاعمار المصادق عليها من قبل الوزارة".

وأكدت الوزارة، "أحقية الطالب الراسب لسنة واحد في المدارس الصباحية ومن ثم انتقل الى المسائية الدوام لسنتين فقط فيها اذا كان عمره ضمن الاعمار المحددة ذاتها"، مشيرة الى أنه "في حالة عدم السماح لطلبة الثالث متوسط والسادس الاعدادي الدوام في المدارس المسائية فبإمكانهم التقديم للامتحانات الخارجية".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي