.
التتمة...

الخارجية: سفارة العراق بالقاهرة منحت الكاتب يوسف زيدان تاشيرة لكنه اعتذر من المجيء

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 01:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وزارة الخارجية، الاثنين، للسومرية نيوز ما حصل بشان منح تاشيرة للكاتب المصري يوسف زيدان.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب لـ السومرية نيوز، ان "ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منح تاشيرة للكاتب المصري يوسف زيدان، هو ان الاخير منح فيزا كردستانية، لكنه قرر عدم السفر لانه لا يستطيع المجيء الى بغداد كونه حاصل على فيزا كردستانية".


واضاف محجوب ان "سفير جمهورية العراق في القاهرة حبيب الصدر منح للكاتب يوسف زيدان تاشيرة بعد كتابته على الفيسبوك انه اعتذر من المجيء".

يذكر ان معرض اربيل الدولي للكتاب سيقام بعد يومين، حيث وجهت بعض الجهات مشاركة في المعرض دعوات الى بعض الكتاب ومنها يوسف زيدان، وان الدعوة موجهة من كردستان وبناء على هذه الدعوة تعطى موافقة من داخلية كردستان للمدعوين بمنح التاشيرة في مطار اربيل، الا ان هذه التاشيرة هي ليست ضمن سياقات التاشيرة المركزية التي تمنح من سفارة جمهورية العراق.

وعندما علم يوسف زيدان انه لا يستطيع الذهاب الى بغداد حتى وان دخل اربيل، اكد الكاتب المصري ان هدف زيارته لاربيل هو المجيء الى بغداد وبما انه لا يمكنه ذلك لكون التاشيرة كردستانية، قرر عدم الذهاب، لكن السفارة العراقية منحته تاشيرة فورية وعاجلة بحسب السياقات، الا انه اصر على عدم المجيء وقدم اعتذاره.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي