.
التتمة...

النفط: تأهيل حقل عجيل النفطي والمباشرة بانتاج النفط الخام والغاز الجاف

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 13:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير النفط، الاربعاء، عن تأهيل حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح والمباشرة بانتاج النفط الخام والغاز الجاف.

وقال وزير النفط جبارعلي اللعيبي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "الملاكات في شركة نفط الشمال تمكنت من تأهيل وتشغيل منظومة النفط الخام في حقل عجيل النفطي بربط مجموعة من الابار فيه، ومن ثم ربط المنظومة بالانبوب الناقل للنفط الخام الى مصفى الصمود بيجي في محافظة صلاح الدين" .


واضاف ان "الانتاج بلغ 7 الاف برميل باليوم وصولاً الى معدل 17 الف برميل برميل باليوم قبل نهاية العام الجاري"، مشيرا الى أن "الجهد الوطني سبق وأن نجح في تأهيل منظومة أستثمار وانتاج الغاز الخام في الحقل المذكور بطاقة 100 مليون قدم قياسي باليوم وينقل الى شركة غاز الشمال لاضافته للانتاج الوطني، أضافة الى تزويد محطات الطاقة الكهربائية" .

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على حقل عجيل النفطي في (5 آذار 2015)، وذلك بعد بدء عمليات عسكرية انتهت بتحرير كل محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما تمت المباشرة باعادة تأهيل الحقل.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال