.
التتمة...

نائبة: عبد المهدي جاء بظروف لن تتاح لغيره ويستطيع تقديم كابينته الحكومية بعشرة ايام

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 13:17
-
+

السومرية نيوز/بغداد
رأت النائبة عن ائتلاف النصر هدى سجاد، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يستطيع تقديم كابينته الوزارية وبرنامجه الحكومي إلى البرلمان خلال 10 أيام إذا منحته القوى السياسية الفسحة الكاملة لاختيار وزرائه "دون إملاءات"، معتبرةً أن الظروف التي جاء بها عبد المهدي "لن تتاح لغيره".

وقالت سجاد في حديث لـ السومرية نيوز، ان "عبد المهدي جاء بوقت خرج الشارع فيه للمطالبة بالتغيير وبنفس الوقت فان المرجعية الدينية شددت على ضرورة الاصلاح وتلبية مطالب المتظاهرين وهي فرصة لن تتاح لغيره بنفس الظروف التي أمامه"، مبينة أن "الفرصة متاحة لعبد المهدي للمجيء بكابينة وزارية مستقلة وكفوءة وبعيدة عن الكتل السياسية وضغوطها".


وأضافت سجاد، "لدينا ثقة بأن ينجح عبد المهدي بمهمته وأن يقدم كابينته بشكل مباشر وبفترة أقل من عشرة أيام بحال منحته الكتل السياسية الفسحة الكاملة لاختيار وزراء حكومته وكتابة برنامجه الحكومي دون إملاءات"، لافتة إلى أن "عبد المهدي يعرف جيدا الواقع العراقي وجميع التحديات التي تواجه البلد وهو ليس غريباً عن التطور السياسي منذ عام 2003 وحتى اليوم".

وتابعت سجاد، أن "سر الخراب بالبلد هو الأحزاب، كما أن عجز الوزارات عن تقديم الخدمات للمواطن سببها الهيئات الاقتصادية التابعة للاحزاب، كما أن البرلمان لم يستطع إقالة الوزراء الفاسدين لحمايتهم من الأحزاب والكتل التي جاءت بهم إلى الحكومة وبحال لم نتجاوز هذا الواقع فلن يتغير شيء بالمرحلة المقبلة".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة