.
التتمة...

نائب يدعو إلى حصر السلاح في البصرة بيد الأجهزة الامنية والحشد الشعبي

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 14:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن البصرة رامي السكيني، الثلاثاء، إلى حصر السلاح في المحافظة بيد الأجهزة الامنية والحشد الشعبي، مطالباً بـ"إلزام" شيوخ العشائر بتعهدات أمنية لتسليم السلاح.

وقال السكيني في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "حالات الاغتيال والجرائم التي تشهدها البصرة بسبب السلاح ليس بيد الدولة، لأن السلاح موجود لدى العشائر والحركات والفصائل والأحزاب والجماعات وكذلك العصابات المسلحة".


وأضاف السكيني، أن "هناك جرائم وعمليات اغتيال تعود لاسباب جنائية وعشائرية ومصالح شخصية"، مشيراً إلى أن "الأجهزة الأمنية تعاني اختناقا في ردع المخالفين والمتجاوزين بسبب ارتباطاتهم العشائرية".

ودعا السكيني، إلى "حصر السلاح بيد الجهات الأمنية وهيئة الحشد الشعبي في البصرة"، مطالباً بـ"إلزام شيوخ العشائر بتعهدات أمنية لتسليم السلاح وكبح جماح ضعاف النفوس ومحاسبة العشائر التي تغلق الطرقات والمناطق السكنية".


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن