.
التتمة...

حزب بارزاني يسعى لتشكيل حكومة أغلبية في كردستان

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 14:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت مصادر سياسية كردية، عن مساع يجريها الحزب الديمقراطي الكردستاني من أجل تشكيل حكومة أغلبية في إقليم كردستان، وفقًا للاستحقاقات التي أفرزتها الانتخابات البرلمانية التي أجريت هناك في الثلاثين من الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن عضو بالحزب قوله ان "قيادات الحزب على وشك الاتفاق بشأن تشكيل حكومة أغلبية في إقليم كردستان، قائمة على أساس منح الفائزين في الانتخابات مناصب تتناسب مع ما حصلوا عليه من مقاعد في انتخابات برلمان الإقليم"، مبينًا أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي حصل على ما يقرب من 45 مقعدًا، يجري حوارات مستمرة مع الأحزاب الكردية الصغيرة التي حصلت على مقاعد محدودة بهدف جمع مقاعدها لتشكيل أغلبية برلمانية".


واضاف ان "الاتصالات مع الاتحاد الوطني الكردستاني توقفت على خلفية الخلاف على رئاسة الجمهورية، والذي أسفر عن اختيار برهم صالح رئيسًا للعراق في الثاني من الشهر الحالي"، موضحًا أن "الاتحاد الوطني أخلّ بجميع وعوده واتفاقاته السابقة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، وعليه أن يتحمل نتائج ذلك".

يشار إلى أن تشكيل حكومة إقليم كردستان يتطلب الحصول على أغلبية عدد مقاعد البرلمان البالغة 111 مقعدا، ولم يتمكن أي حزب كردي من تحقيق الأغلبية بمفرده.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة