.
التتمة...

ناحية سفوان في البصرة تعتزم مقاضاة وزارة البلديات لـ"إهمالها طريق الموت"

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 21:55
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت إدارة ناحية سفوان في محافظة البصرة، الثلاثاء، عزمها مقاضاة وزارة الاعمار والإسكان والبلديات لـ"إهمالها طريق الموت"، فيما بينت أن الطريق حصد "أرواح الكثير من المواطنين" خلال الأعوام الماضية.

وقال مدير الناحية طالب خليل الحصونة في حديث لـ السومرية نيوز، إن "السلطات المحلية في الناحية قررت تقديم شكوى قضائية ضد وزارة الاعمار والإسكان والبلديات لإهمالها الطريق الرابط بين ناحيتي أم قصر وسفوان، وذلك بعد أن عجزنا عن تأهيل الطريق على الرغم من كثرة المناشدات والمخاطبات"، موضحا أن "الطريق الممتد بطول 22 كم يعرف باسم طريق الموت لأنه حصد أرواح الكثير من المواطنين بسبب عدم صلاحيته لمرور السيارات، ولا يكاد يمر اسبوع إلا وتسبب بإزهاق أرواح في حوادث سير مروعة".


واضاف الحصونة، أن "الطريق مهمل على الرغم من أهميته الاقتصادية الكبيرة، فهو حلقة وصل بين مينائي أم قصر الجنوبي والشمالي والطريق السريع الذي يربط البصرة بالمحافظات العراقية الأخرى"، مشيرا الى أن "الطريق فيه أخاديد وتموجات ناجمة عن عدم جودة مشروع اكساء الطريق الذي نفذ قبل سبعة أعوام، فضلاً عن عدم التزام بعض أصحاب شاحنات نقل البضائع المستوردة عبر الموانئ بأوزان الأحمال".

وبين الحصونة، أن "محاميين متطوعين أبدوا استعدادهم التام للمشاركة في اجراءات مقاضاة الوزارة"، مؤكدا أن "الاستهانة بأرواح الناس لا يمكن تبريرها، وإذا كانت الوزارة غير قادرة على تأهيل الطريق بشكل كامل فعليها قشطه على الأقل".

يذكر أن محافظة البصرة تشهد باستمرار حوادث مرورية عادة ما تسفر عن وفيات وإصابات، ومن أكثر الطرق خطورة في المحافظة هو الطريق الممتد بين ناحية أم قصر وناحية سفوان في قضاء الزبير، والذي يعرف باسم (طريق الموت) لكثرة الحوادث التي يشهدها من جراء تموجه والمطبات الكثيرة التي يحتويها.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي