.
التتمة...

المحكمة الاتحادية: استيفاء مهر المطلقة مقوماً بالذهب لا يخالف ثوابت الاسلام

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 11:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت المحكمة الاتحادية العليا، الاربعاء، دستورية قرار استيفاء مهر المراة المطلقة المؤجل مقوماً بالذهب، لافتة الى عدم تعارضه مع ثوابت الشريعة الاسلامية.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت، اليوم، جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة".

واضاف ان "المدعي خاصم في دعواه رئيس مجلس النواب/ اضافة لوظيفته، وطلب الحكم بالغاء القرار (١٢٧) لسنة ١٩٩٩ الذي يقضي باستيفاء المراة مهرها المؤجل في حالة الطلاق مقوماً بالذهب بتاريخ عقد الزواج".


واشار الى ان "المحكمة الاتحادية العليا، اكدت دستورية النص المطعون به وانه لا يخالف ثوابت الشريعة الاسلامية، انما يشكل تعويضا للمراة المطلقة ويجبر الضرر الذي اصابها جراء الطلاق، ومن ثم ردت الدعوى لعدم استنادها الى سند من الدستور".

"ونص القرار الذي صدر عام ١٩٩٩، "استنادا الى احكام الفقرة ( ا ) من المادة الثانية والاربعين من الدستور، تستوفي المراة مهرها المؤجل ، في حالة الطلاق ، مقوما بالذهب بتاريخ عقد الزواج .
 


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي