.
التتمة...

نائب يؤكد أهمية إجراء تقييم دوري لما يتم تنفيذه من البرنامج الحكومي

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 15:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن تحالف البناء حنين القدو، الأربعاء، ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي سيكون المسؤول الأول عن أية اخفاقات تحصل بحكومته كونه يمتلك الحرية الكاملة باختيار الشخصيات التي ستتولى الحقائب الوزارية، مشددا على أهمية إجراء تقييم دوري كل فترة لما تم تنفيذه من البرنامج الحكومي.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، ان "تشكيل الحكومات السابقة كان يجري من خلال فرض شخصيات محددة على رئيس مجلس الوزراء ولم يكن قادرا على محاسبتهم ما يجلع يبرر فشل حكومته"،مبينا ان "مايجري الان يختلف حيث ان هنالك الكثير من التحديات وفجوة واسعة بين الشعب والرئاسات الثلاث بالتالي فان هنالك ضرورة للتغيير في العقلية والالية والمعايير".


واضاف القدو، ان "المرحلة الحالية ينبغي ان يتحمل فيها النجاح والفشل المكلف بتشكيل الحكومة وهو عادل عبد المهدي ،على اعتبار ان لديه الحرية الكاملة باختيار الشخصيات التي يراها مناسبة لتقلد المناصب الوزارية من الاسماء التي سترشح لكل وزارة وبحال عدم القناعة فله الحق بالمطالبة بتقديم اسماء جديدة وفق المواصفات والشروط التي يضعها"،مشددا على "اهمية ان يكون اي انجاز بالبرنامج الحكومي من خلال افعال وليس مجرد وعود وان يكون هنالك تقييم دوري كل فترة لما تم تنفيذه من البرنامج".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة