.
التتمة...

نائب يطالب البرلمان بعدم تسلم مشروع قانون الموازنة

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 16:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، اليوم الاربعاء، مجلس النواب بعدم استلام مشروع قانون الموازنة لعام ٢٠١٩ من الحكومة المنتهية ولايتها، فيما دعا الى تأجيل ذلك لحين تشكيل حكومة جديدة.

وقال السامرائي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "السماح للحكومة المنتهية ولايتها بإعداد مشروع قانون الموازنة وإرساله لمجلس النواب قد يفتح بابا لإدراج مشاريع وفقا لرغبات جهات حزبية متنفذة بعيدا عن المصلحة الوطنية من خلال بعض المسؤولين التنفيذيين المرتبطين بتلك الأحزاب".


ودعا السامرائي، مجلس النواب إلى "انتظار تشكيل الحكومة الجديدة كي يتم منح وزرائها فرصة إعداد مشروع الموازنة ليكونوا مسؤولين مسؤولية مباشرة أمام الشعب ونوابه، وكي لا يتذرع أحد منهم بإن الموازنة أعدت قبل استلامه للوزارة ليتملص من تحمل المسؤولية".

وكانت مسودة مشروع قانون موازنة العراق للعام المقبل 2019 كشفت أن الايرادات المخمنة تم احتسابها من تصدير النفط الخام على اساس معدل سعر 56 دولارا للبرميل الواحد وبمعدل تصدير قدره 3 ملايين و880 الف برميل يوميا، بضمنها 250 الف برميل يوميا عن كميات النفط الخام المنتج في محافظات اقليم كردستان على اساس صرف 1182 دينار لكل دولار.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة