.
التتمة...

بالفيديو: آلة الموت تعود من جديد في البصرة... فماذا يقول النواب؟

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 17:18
-
+

آلة الموت تعود من جديد في محافظة البصرة، ترافقها أساليب قمعيّة لحرية التعبير تمثلت باعتقالات ممنهجة ومدروسة لأبرز الناشطين المدنيين في المحافظة، الامر الذي دفع نواب المحافظة الى مطالبة البرلمان بالتحرك السريع لايقاف ما يجري بحق المواطنين الابرياء.

في هذا السياق، قالت هيفاء الامين، نائبة في تحالف سائرون: "نطالب بتحرك البرلمان واللجنة البرلمانية المخصصة بمتابعة أوضاع البصرة بالتوجه الى المسؤولين هناك والعمل السريع على إطلاق سراح الناشطين وإيقاف الاعتقالات العشوائية". (كلام محكي)


غياب الامن في البصرة دفع ايضا إلى المطالبة بحصر السلاح بيد الأجهزة الامنية والحشد الشعبي، فضلاً عن إلزام شيوخ العشائر بتعهدات أمنية لتسليم أسلحتهم.

وذهب ضحية مسلسل الاغتيالات في البصرة العديد من المواطنين الابرياء الذين تعرّضوا لإطلاق نار بمنطقة الرأس في حين لم تصدر الشرطة أي بيان بشأنهما، يأتي ذلك التزامن مع اعتقال العشرات من المواطنين الابرياء والناشطين المدنيين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن