.
التتمة...

الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يحذر من "تهميش" المكون بالمناصب الحكومية العليا

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 18:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق، الاربعاء، بـ"إنصاف" التركمان في المناصب الحكومية العليا والمؤسسات الأمنية والتعليمية والدبلوماسية والمحافظات، فيما حذر من "تهميشهم".

وقال الامين العام للاتحاد جاسم محمد جعفر البياتي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "التركمان القومية الثالثة في العراق وتحملت ما تحملت من داعش والتكفيريين في تلعفر وطوز وامرلي وبشير وتازة وداقوق، وشاركت في كل مناطق تواجد داعش بقوة ضمن المؤسسات الأمنية للدفاع عن وحدة العراق"، عادا اياهم بأنهم "خط التوازن في استقرار العراق ووحدته".


وطالب البياتي، الحكومة العراقية بـ"انصاف التركمان في المناصب الحكومية العليا برئاسة الجمهورية والوزراء ومجلس النواب والقضاء الأعلى، اضافة في المؤسسات الأمنية والتعليمية والدبلوماسية والمحافظات"، محذرا من "تهميش التركمان في تشكيل الحكومة وفي رئاسات الهيئات المستقلة، على اعتبار أن تهميشهم جريمة بحق شهدائهم وعوائلهم ما يؤلمهم ويقلق مستقبلهم".

وبدأت المدة الدستورية المحددة بـ"شهر" لتشكيل الكابينة الحكومة الاتحادية منذ الثاني من تشرين الاول الحالي، حيث قام رئيس الجمهورية برهم صالح باكليف عادل عبد المهدي بتشكيل كابينته وعرضهما على اعضاء مجلس النواب لنيل ثقتهم.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة