.
التتمة...

نائب عن ديالى يدعو لمنح المحافظة حقيبة بالكابينة الوزارية المقبلة

الخميس 11 تشرين الأول 2018 12:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة ديالى أحمد الجبوري رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لمنح المحافظة حقيبة وزارية تمثلها داخل الحكومة، فيما اشار الى ديالى عانت الكثير وآن الاوان لـ"إنصافها وتقليل معاناة" أهلها.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إننا "نبحث اليوم عن ما يحقق مصلحة محافظة ديالى والتي فيها خصوصية بموقعها الجغرافي المحاذي لإيران من الشرق وإقليم كردستان من الشمال إضافة إلى محاذاة عدة محافظات أخرى من بينها العاصمة ناهيك عن ميزاتها الديمغرافية وتنوعها السكاني"، معتبراً أن "تأمين محافظة ديالى هو تأمين لخاصرة مهمة للعاصمة".


وأضاف أن "لدينا طموحاً كبيراً بوجود تمثيل للمحافظة بالكابينة الوزارية المقبلة ونتوقع أن تحصل المحافظة على وزارة كحد أدنى كونها عانت كثيراً وان الأوان لإنصافها والتقليل من معاناة أهلها"، لافتاً إلى أنه "بحال شعر ممثلو المحافظة بتهميش محافظتهم بالحكومة المقبلة فقد نعمل على تشكيل تكتل لنواب المحافظة للضغط والدفاع عن حقوق أبنائها".

ودعا الجبوري رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، إلى "منح المحافظة حقيبة وزارية ليكون لها تمثيل مناسب بالحكومة كونها محافظة عانت الكثير وفيها دمار كبير إضافة إلى عوائل نازحة ومناطق ما زالت ملاذاً للإرهاب وبحاجة إلى تركيز فعلي لتحسين وضعها وهذا الامر لن يتحقق دون وجود من يمثلها داخل الكابينة الحكومية".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة