.
التتمة...

عبد المهدي لاوغلو: هناك علاقات متميزة مع تركيا وسنعمل على تعزيزها

الخميس 11 تشرين الأول 2018 12:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصف رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الخميس، العلاقات العراقية التركية بـ"المتميزة"، فيما أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو دعم بلاده للعراق في جميع المجالات واستعدادها للعمل المشترك لحل القضايا العالقة.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي استقبل، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو".


وأضاف البيان، أن الطرفين ناقشا "تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والعمل من أجل حل الإشكالات العالقة وخصوصا في مجال المياه والمجالات الأخرى إضافة إلى بحث الأوضاع في المنطقة".

وأكد عبد المهدي، وفقاً للبيان، على أن "العراق دخل مرحلة جديدة بعد انتصاره على الإرهاب تتمثل بالإعمار وهذا يتطلب دعم المجتمع الدولي له"، مضيفاً أن "هناك علاقات متميزة مع الجارة تركيا وسنعمل على تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الجارين".

من جانبه، أكد أوغلو "دعم تركيا للعراق في جميع المجالات، والعمل المستمر لتعزيز العلاقات بين أنقرة وبغداد وأستعداد بلاده للعمل المشترك لحل القضايا العالقة".

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وصل، في وقت سابق من اليوم الخميس، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة