.
التتمة...

صحيفة تكشف عن الوزارات التي تسعى الكتل السنية للحصول عليها

الخميس 11 تشرين الأول 2018 13:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة خليجية، الخميس، عن الوزارات التي تسعى الكتل السنية للحصول عليها ضمن الحكومة الجديدة التي يسعى رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي تشكيلها، مبينة ان القوى السنية تبحث حالياً عن شخصيات جديدة وشبابية لترشحها للوزارات التي ستحصل عليها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله ان "بعض الاحزاب السنية تسعى للحصول على وزارتي الدفاع والخارجية وكذلك التعليم العالي والتخطيط، كما تسعى إلى الحصول على بعض الهيئات المستقلة"، مبينا انه "لغاية الآن لم تحسم قضية منح أي مكون أياً من الوزارات، لأن المفاوضات لا تزال جارية بين القوى السياسية ورئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي".


واضاف أن "عدم جمع السنة في قائمة واحدة أو وفد تفاوض موحد، سيقلل من حظوظهم في الحصول على وزارات أكثر"، لافتا الى ان "تقسيم الوزارات سيكون عن طريق النقاط".

وتابع المصدر ان "القوى السنية تبحث حالياً عن شخصيات جديدة وشبابية لترشحها للوزارات التي ستحصل عليها، ولا ترغب بإعطاء أي شخصية قيادية معروفة أي منصب في الحكومة الجديدة".

وذكرت احدى الصحف العربية في وقت سابق، ان كتلا سياسية تضغط على رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي لفرض وزرائها، مشيرة الى ان بعض الكتل تأمل بتشكيل حكومة من التكنوقراط المستقل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان المقترحات التي وافق عليها رئيس الوزراء بشأن الزخم المروري ستقلل من ذلك؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة