.
التتمة...

بالفيديو: العراق يتنافس مع أفغانستان على لقب أسوأ جواز سفر في العالم

الخميس 11 تشرين الأول 2018 14:06
-
+

بمنافسة شديدة، تصدّر جواز سفر اليابان ترتيب أفضل الجوازات وأقواها في العالم، بحسب مؤشر هينلي آند بارتنرز باسبورت إندكس الخاص بعام الفين وثمانية عشر.

الموقع أشار الى ان الجواز الياباني يتيح زيارة مئة وتسعين دولة، رقم جعله يتفوق على نظيره السنغافوري الذي كان هو الاول العام الماضي لسماحه بدخول مئة وتسع وثمانين دولة دون تأشيرة مسبقة.

ويأتي هذا التفوّق بعد حصول اليابان في وقت سابق من الشهر الجاري على تصريح لدخول مواطنيها لمينامار دون الحاجة إلى تأشيرة، فيما تقاسمت ألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية المركز الثالث بجوازات سفر تتيح زيارة مئة وثمان وثمانين دولة.


وكعادتها، تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل جوازات السفر بين الدول العربية لمنحها حامل جوازها فرصة زيارة مئة وواحد وستين دولة.

وتذيلت اربع دول عربية القائمة، حيث حلّ اليمن في المركز مئة وثلاثة، فيما تقاسمت الصومال وسوريا المركز مئة وخمسة.

أما المركز الاخير وهو ذيل القائمة، فتنافس فيه العراق مع افغانستان على لقب أسوأ جواز في العالم ، بعد سماح الجواز العراقي بدخول ستّ وعشرين دولة من دون الحصول على سمة دخول أو حصولها عند دخوله إلى المطار، وكانت أغلب الدول التي يسمح بدخولها افريقية، ابرزها موريتانيا واوغندا والموزمبيق وتنزانيا.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية