.
التتمة...

اتحاد الصناعات: معظم مصانع العطور ومواد التجميل ببغداد تحولت لمشاريع تجارية

الخميس 11 تشرين الأول 2018 16:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن اتحاد الصناعات العراقية، الخميس، ان معظم مصانع العطور ومواد التجميل ببغداد البالغة 128 متوقفة وتحولت لمشاريع تجارية.

وقال عضو الاتحاد رياض مزهر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك 128 مصنعا للعطور ومواد التجميل ببغداد مسجل لدى الاتحاد"، مبينا ان "معظم هذه المصانع قد توقفت وتحولت الى مشاريع تجارية، بالتالي انفقدت وسائل الامان لها".

واضاف مزهر، ان "التحول ادى الى افتقادها للخزن الجيد، اضافة الى تكدس للنفايات وعدم وجود وسائل اطفاء نظامية للحرائق"، مطالبا بـ"ايجاد مخازن نظامية خارج حدود امانة بغداد، وتوفير الطاقة الكهربائية لها، فضلا عن توفير مطافئ خاصة ونظافة يومية".


وكان اتحاد الصناعات العراقية قد اكد في 2013 ان المشاريع الصناعية من القطاع الخاص في العراق والبالغ عددها اكثر من 40 الف مشروع مسجل لدى الاتحاد قد توقفت بنسبة 90 الى 95 % بعد عام 2003، مشيرة إلى ان التدهور الأمني وقلة الطاقة الكهربائية السبب الرئيسي وراء ازدياد التدهور وتوقف المشاريع.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان المقترحات التي وافق عليها رئيس الوزراء بشأن الزخم المروري ستقلل من ذلك؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال