.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الجمعيات الفلاحية تطالب بالتحقيق في مسببات نفوق الاسماك وتعويض المتضررين

الجمعة 2 تشرين الثاني 2018 20:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالبت الجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق، الجمعة، الحكومة ووزارة الزراعة بالتحقيق في مسببات نفوق الاسماك في عدد من المحافظات الجنوبية، كما طالبت بتعويض المتضررين من مربي هذه الاسماك.

وقال رئيس الجمعية حيدر العصاد في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الحكومة ووزارة الزراعة مطالبة بأخذ دورها الحقيقي والفعال والتحقيق بمسببات نفوق اعداد كبيرة من الاسماك وتضرر مربي الاسماك وتعويضهم ماديا في محافظات بغداد والبصرة وبابل وديالى".


واكد العصاد على "ضرورة التعامل بشفافية مع المواطنين وكشف الحقائق لهم لان نفوق هذه الاعداد الهائلة لايمكن ان يكون فقط بسبب مرض تعفن الغلاصم خاصة ان الكارثة حدثت في وقت واحد في اقفاص تربية الاسماك فقط دون غيرها مع العلم ان العدوى بهذا المرض تحتاج لايام لتصل من حوض الى اخر".

واضاف أنه "على جميع الاطراف التعامل بمصداقية وموضوعية لعبور هذه الازمة ووضع اليد على الاسباب الحقيقية للكارثة التي قد لا تعوض خسائرها الا بعد سنوات قادمة من العمل".


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال