.
التتمة...

الخارجية مستنكرة هجوم المنيا: ندعو للعمل المشترك لتجفيف منابع الارهاب

الجمعة 2 تشرين الثاني 2018 22:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
استنكرت وزارة الخارجية، الجمعة، الهجوم الارهابي الذي استهدف مدينة المينا في مصر، فيما دعت الى العمل المشترك لتجفيف منابع الارهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية احمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "وزارة الخارجية العراقية تدين الهجوم الإرهابي الذي أستهدف مواطنين مصريين في محافظة المنيا جنوب القاهرة، ما تسبب بوقوع ضحايا ابرياء"، مبينة ان "الوزارة تؤكد تضامن العراق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب ودعمها التام في كل ما تبذله من جهود دؤوبة من أجل الأمن والسلم".


وتابع محجوب ان "الخارجية تعرب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف ترويع الآمنين من كافة اطياف الشعب المصري الشقيق وتهديد حياتهم"، مشددا "على موقف العراق الرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره واشكاله".

ودعا محجوب المجتمع الدولي الى "العمل المشترك لتجفيف منابعه ومسبباته والتعاون الجاد للحد من الخطاب المتطرف".

وقتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب 14 آخرون في إطلاق نار نفذه مسلحون على حافلة للأقباط كانت متوجهة نحو كنيسة قبطية بالمنيا حسبما نقلته وكالة "رويترز" عن رئيس الأساقفة في مصر، فيما اعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة