.
التتمة...

مسؤول بالزراعة يكشف عن المرض الذي اصيب الاسماك بشكل جماعي

السبت 3 تشرين الثاني 2018 12:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مسؤول في وزارة الزراعة، عن المرض الذي اصيب الاسماك بشكل جماعي، فيما اشار الى انه في انتظار التحاليل والفحوص المختبرية للأسماك التي أخذت عينات منها.

ونقلت صحيفة عربية عن المسؤول قوله ان "التحقيقات العلمية من جانبنا تؤكد أن الأسماك أصيبت بشكل جماعي في وقت متزامن بمرض وبائي يُعرف بتليف الغلاصم"، لافتا إلى أنه "من النادر أن يصيب هذا الوباء في العراق خاصة هذا الموسم".


واضاف ان "الشرطة تميل إلى وجود شبهة جنائية في ذلك"، مشيرا الى ان "بعض مربي الأسماك أدلوا بإفادات بأنهم تعرّضوا لابتزاز من اجل دفع اتاوات، الا ان رفض الكثير منهم لذلك فوجئوا بهذه الكارثة".

وتابع أن "الشرطة في انتظار التحاليل والفحوص المختبرية للأسماك التي أخذت عينات منها".

وعزت وزارة الزراعة، في 2 تشرين الثاني الحالي، ابرز اسباب ظاهرة نفوق كميات كبيرة للاسماك الى انخفاض مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات وقلة الايرادات المائية من تركيا، اضافة الى ما يلقى في النهرين من ملوثات صناعية ومنزلية، فيما الزمت المربين الالتزام بالضوابط والمحددات البيئية ونظام التربية الصحيح.

وشهدت محافظة بابل، خلال اليومين الماضيين، ظاهرة نفوق جماعي للاسماك في الاحواض والمزارع ومياه الانهر، دون معرفة الاسباب، لتلتحق بها محافظة واسط امس الجمعة، حيث طفت الالاف الاطنان من الاسماك فوق المياه بعد نفوقها.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي