.
التتمة...

نائب عنها يدعو عبد المهدي لعقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة في نينوى

السبت 3 تشرين الثاني 2018 12:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، السبت، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد الهدي لعقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة بالمحافظة والاطلاع الميداني على أوضاعها التي وصفها بـ"الصعبة"، مشيراً إلى أن أغلب وزراء الحكومة الجديدة ليسوا على إطلاع مباشر على أوضاع الموصل.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محافظة نينوى عانت ما عانت طيلة السنوات السابقة ابتداءً من اجتياح زمر داعش الإرهابية لها وما تلاها من أوضاع مأساوية وصولا إلى العمليات العسكرية لتحريرها والتي انتهت بدمار كبير جداً بالبنى التحتية وانعدام للخدمات في مناطق عديدة خاصة بالجانب الأيمن من الموصل"، مبيناً أن "عبد المهدي جاء بمنهاج حكومي يتضمن رؤية عامة عن أوضاع المناطق المحررة وحلولاً بحاجة إلى دراسة ميدانية وإطلاع مباشر للمضي بها على أرض الواقع".


وأضاف، أن "أغلب الوزراء الجدد ليسوا على إطلاع مباشر على أوضاع الموصل، بالتالي فإن الاطلاع المباشر على تلك الأوضاع واللقاء بالمسؤولين المحليين والمواطنين والاستماع لاحتياجات المحافظة بالمرافق الحيوية والخدمية سيجعل من آليات تطبيق المنهاج الحكومي أكثر فاعلية وقرباً من الواقع الذي تعيشه المحافظة"، داعياً رئيس الوزراء إلى "عقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة بالمحافظة والاطلاع الميداني على أوضاعها الصعبة لوضع الخطط الفعلية والحلول للخروج من هذا الواقع وفق المنهاج الحكومي الموضوع من قبل الحكومة".

يشار الى ان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أعلن، في 31 آب 2017، عن تحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة