.
التتمة...

نائب يهدد باللجوء للقضاء في حال تمرير الموازنة بشكلها الحالي

السبت 3 تشرين الثاني 2018 12:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هدد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني بيار طاهر، السبت، باللجوء للمحكمة الاتحادية في حال تمرير الموازنة الاتحادية للسنة المالية المقبلة بشكلها الحالي، معتبراً أن الموازنة تتضمن "مخالفات قانونية ودستورية".

وقال طاهر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك العديد من النقاط والملاحظات التي لدينا ولدى العديد من القوى السياسية تجاه الموازنة الاتحادية للسنة المالية المقبلة"، مبيناً أن "الملاحظات على الموازنة لا تنحصر فقط بما يتعلق بإقليم كردستان بل بأمور عديدة وبحاجة إلى مراجعة وتعديل".


وأضاف، أن "الموازنة تتضمن مخالفات قانونية ودستورية عديدة وينبغي أن تعرض على خبراء ومختصين بالشأن المالي والاقتصادي لمناقشتها وإجراء التعديلات المناسبة لها بما ينسجم مع الوضع الحالي للعراق"، لافتا الى انه "بحال مررت الموازنة بشكلها الحالي فسوف نلجأ لجميع الطرق الدستورية والقانونية ومن بينها المحكمة الاتحادية من أجل الحصول على حقوق الشعب العراقي برمته ومن بينهم شعب إقليم كردستان".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت، الأحد (28 تشرين الأول 2018)، عن موافقة المجلس على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019 وإحالته إلى مجلس النواب.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة