.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الخارجية تعلن اعادة الاخوين عباس وقيس للوطن بعدما تركتهما امهما باحد مخيمات سوريا

السبت 3 تشرين الثاني 2018 13:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الخارجية، السبت، عن اعادة الطفلين الاخوين عباس وقيس الى ارض الوطن بعد أن تركتهما امهما في احد مخيمات اللاجئين في سوريا وذهبت الى تركيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "الاخوين عباس وقيس وصلا الى أرض الوطن بعد ان تضامنت الجهود الوطنية المميزة والسريعة في متابعة قضيتهما من اللحظة التي انتشرت بها في مقطع فديو مناشداتهم بارجاعهم الى العراق بعد ان تركتهم امهم في احدى المخيمات".


وأضاف محجوب انه "تم استنفار جهود الموظفين في مركز وزارة الخارجية وسفاراتنا في انقرة ودمشق وقتصليتنا في اسطنبول للبحث والتقصي عنهم الى ان تم ايجادهم والتنسيق المتواصل لغرض نقلهم من شمال سوريا الى تركيا ومن ثم الى بغداد لغرض تسلميهم الى احدى دور رعاية الايتام بحضور ممثلي الجهات المعنية".

وتابع محجوب، أن "وزارة الخارجية العراقية تتقدم بالشكر لجميع المتفاعلين مع هذه القضية من وسائل اعلام ومدونين ومن ارسل وشارك هذه المقاطع على مواقع التواصل الخاصة بالوزارة، والذين عبروا عن اجمل صورة لحالة التكامل مابين الاعلام والدبلوماسية".

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه طفلان احدهما مصاب بالشلل، قالا ان امهما تركتهما في احد مخيمات اللاجئين بسوريا وذهبت للزواج في تركيا، فيما ناشدا المسؤولين في العراق بالسعي لاعادتهما الى ارض الوطن.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة