.
التتمة...

الياسري يوجه بمنع دخول الاسماك الى النجف

السبت 3 تشرين الثاني 2018 13:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وجه محافظ النجف لؤي الياسري، السبت، بمنع دخول الاسماك عبر المحافظات المجاورة، عازيا السبب الى سلامة وصحة ابناء النجف.

وقال الياسري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "وجه بمنع دخول الاسماك عبر المحافظات المجاورة"، مبينا ان "على الجهات الامنية في السيطرات الخارجية ودوائر الصحة والزراعة والبيطرة متابعة هذا الموضوع ميدانيا والتاكد من عدم دخول الاسماك في الوقت الحاضر الى المحافظة لحين التاكد من سلامتها من قبل الجهات المختصة".


وتابع ان "هذا التوجيه للحفاظ على سلامة ابناء المدينة المقدسة بعد تفاقم انتشال الاسماك المصابة من انهار المحافظات المجاورة".

وعزت وزارة الزراعة، في 2 تشرين الثاني الحالي، ابرز اسباب ظاهرة نفوق كميات كبيرة للاسماك الى انخفاض مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات وقلة الايرادات المائية من تركيا، اضافة الى ما يلقى في النهرين من ملوثات صناعية ومنزلية، فيما الزمت المربين الالتزام بالضوابط والمحددات البيئية ونظام التربية الصحيح.

وشهدت محافظة بابل، خلال اليومين الماضيين، ظاهرة نفوق جماعي للاسماك في الاحواض والمزارع ومياه الانهر، دون معرفة الاسباب، لتلتحق بها محافظة واسط امس الجمعة، حيث طفت الالاف الاطنان من الاسماك فوق المياه بعد نفوقها.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي