.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب يرجح إعادة الموازنة إلى الحكومة لصياغتها وفق رؤية عبد المهدي

الأحد 4 تشرين الثاني 2018 11:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رجح النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، الأحد، إعادة مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019 إلى الحكومة لصياغتها بحسب الرؤية التي قدمها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالمنهاج الحكومي، فيما لفت إلى أن موقف نواب المحافظة بشأن باقي الكابينة الوزارية سيحسم خلال اجتماع يعقد قبل دخولهم جلسة الثلاثاء.

وقال الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "البصرة ظلمت كثيراً ولم تأخذ جزءاً يسيراً من حقوقها وقد طالبنا بأن يكون هناك وزيرين ضمن الكابينة الوزارية من البصرة رغم اننا نعلم جيداً أن الوزير يعمل وفق سياسات وزارته والبرنامج الحكومي لكنه بالضرورة رسالة مهمة لإبناء البصرة بان الحكومة ملتفتة لهم"، لافتاً إلى أننا "طالبنا أيضاً بأن يكون الأمين العام لمجلس الوزراء من المحافظة أيضاً".


وأضاف، أن "البصرة غنية بالكفاءات التي من الممكن أن تغني الوزارات وتدعم الحكومة قبل أن تكون صوتاً للمحافظة خاصة أن فيها ما يقرب من 300 كفاءة علمية لم يتم تعيينها إضافة إلى آلاف المهندسين العاطلين عن العمل رغم وجود 800 شركة مختصة بالقطاع النفطي"، لافتاً إلى أنه "من ضمن المطالبات التي قدمناها لرئيس الوزراء هو إنصاف المحافظة بموازنة عام 2019 وبحسب القوانين النافذة ومن أبرزها قانون رقم 21 المعدل وهي استحقاق وليست منة عليها".

وتابع، أن "الموازنة جاءت من الحكومة السابقة إلى البرلمان، بالتالي من المرجح أن يتم إعادتها إلى الحكومة الحالية لصياغتها بحسب الرؤية التي قدمها عبد المهدي بالمنهاج الحكومي كي تكون منسجمة معه ولا تكون ذريعة لعدم التنفيذ للمنهاج من بعض الوزراء أو الحكومة بذريعة عدم وجود تخصيصات لها بالموازنة"، مبيناً أن "نواب المحافظة سيجتمعون قبل جلسة السادس من تشرين الثاني الحالي ليحسموا موقفهم للخروج بقرارات وموقف موحد بالجلسة قبل الدخول والتصويت على الوزراء وهو حق طبيعي كممثلين للمحافظة".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اعلنت، الأحد 28 تشرين الاول، عن موافقة المجلس على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019 وإحالته إلى مجلس النواب.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة